“كريم” تطبق خدمة حجز حافلات في مصر وتخطط لتوسيع الخدمة في السعودية وباكستان


أعلنت شركة “كريم” عن طرح خدمة حافلات جديدة في العاصمة المصرية القاهرة ، حسبما أعلنت الشركة يوم الاثنين، وسيتم توسيع خدمة حافلات Careem إلى المملكة العربية السعودية وباكستان في المستقبل القريب.

(Careem Bus) هو تطبيق منفصل يتيح للمستخدمين اختيار مواقع الاستقبال والتوصيل ، وبعد ذلك سيكون لديهم خيار اختيار أفضل ما يناسب وقتهم.

كما سيسمح التطبيق للمستخدمين بتتبع الحافلات بنفس الطريقة التي يتتبع بها تطبيق ركوب السيارات ، مع تحديد أسعار ثابتة بسعر يتراوح بين 60 و 70 بالمائة أرخص من خدمة السيارة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التطبيق يضمن أن كل راكب مضمون له مقعد في الحافلة. الخدمة حاليا بالدفع نقدا فقط ، ولكن قال كريم أن الركاب “قريبا” سيتمكنون من الدفع عن طريق محفظة Careem على التطبيق.

“يتوقع العملاء الآن نفس تجربة التكنولوجيا العالية عبر جميع المنتجات والخدمات التي يتعاملون معها. وقالت هدير شلبي ، مدير شركة “كاريم” للحافلات: “لماذا لا يكون ركوب الحافلة سهلاً مثل ركوب سيارة”

وأضافت شلبي أن الأبحاث التي أجراها كريم وجدت أن 40 بالمائة من سكان مصر لا يخدمهم النقل بشكل كافٍ. في منطقة القاهرة الكبرى ، التي يبلغ عدد سكانها حالياً 22.9 مليون نسمة ، يقدر البنك الدولي أن التكاليف السنوية للازدحام قد تصل إلى 8 مليار دولار ، مع حوالي 50 ساعة للشخص الواحد كل شهر تنفقه في حركة المرور و 60٪ من الرحلات فقط وجود راكب واحد لكل مركبة.

وقال: “إن إطلاق خدمة” كريم للحافلات “يعني أن خيارات التنقل والحركة قد تحسنت لملايين الأشخاص ، فضلاً عن تقليل الازدحام والتلوث في المدينة”. “القاهرة ليست سوى البداية.”

في البداية ، ستبدأ حافلة Careem في تشغيل الحافلات ذات الـ 13 مقعداً ، مع وضع نقاط توقف للحافلات في معالم المدينة. ستبحث الخدمة عن التحسين والإضافة إلى عروضها بناءً على ملاحظات العملاء.

في المستقبل القريب ، تخطط شركة “كريم” لتوسيع الخدمة إلى المملكة العربية السعودية وباكستان.



<المصدر مصر 365

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *